بدنا نعرف
”بدنا نعرف” هي دعوة الى حوار بين مختلف الأجيال في لبنان حول الحياة اليومية خلال فترة الحرب. لا يشكل هذا الموقع دعوة للدخول في سجالات سياسية انما مرجعاً يعود اليه الباحثين كما المهتمين بذاكرة الحرب ومعرفة الحقيقة. يقدم الموقع شرحاً عن هذا المشروع الرائد ونظرة عامة عن الدورات التدريبية التي أقيمت للتلاميذ والاساتذة المشاركين ولمحة عامة عن المدارس والأشخاص المنضمين إليه إضافةً إلى ملخص عن المقابلات اجراها الطلاب مع أهلهم أو المقربين منهم. يشجع الموقع الزوار على إستخدام المعلومات المتوفرة لاغراض عدة.
مثلاً يمكن إستخدام المواد لمساعدة المربين والنشطاء المهتمين بإستكشاف أساليب بديلة عن التحولات ما بعد النزاعات المسلحة. يتيح الموقع أيضاً الوصول الى شهادات عدة بنسختها الأصلية للمهتمين بتناول هذه المعلومات من بعدها العلمي والتربوي وحتى الفني. باختصار، هو موقع يجذب مجموعة واسعة من الزوار المحتملين والمعنيين.
تقديم المساعدة: بقى شايفين مرا كبيرة، حاطين فتيلة مسمّمة منشان تموت، وأنا لحقتها كان عندي أغراض كتير، شلت الشظية منها، وشفت أنه الفتيل كلها مسمّمة أخضر، شلتها للشظية ونضفتها بالأدوية كله وغسلت الجرح وداويتها وخيطتها وعملتا إبرة.
     
   
القنص: كانوا المسيحية هونيك كتير يقنصوا، على الأشرفية عالمطاحن هونيك كان في تقنيص كتير، يعني لو هيدا مين ما مارق بدهن يقنصوا، ما تفرق معهن، ما يعرفوا لا هيدا مسيحي ولا مسلم ولا شي.
التهجير: بهيديك الفترة فاضطرينا نهرب من البيت لفترة كتير قصيرة، ما تعدت الـ15 يوم كان بهالفترة تحررت منطقة تل الزعتر وبرج حمود وسن الفيل والمناطق اللي كان فيها فلسطينيي وغربا.
تم إصدار هذه المطبوعة بدعم من الاتحاد الأوروبي. إن محتوى هذا الموقع الإلكتروني يعبر حصراً عن رأي صاحبه وهو لا يعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر الاتحاد الاوروبي.
© Badna Naaref, 2012 - Development: Multiframes